Close

فائدة البطاقات الجامعية وطريقة التقديم لبطاقة الجامعة Shark Card في جامعة جنوب شرق نوفا

مع بداية الفصل الدراسي الجديد للطلبة الجدد لأول مرة. فإن الحصول على بطاقة الجامعة Shark Card مهمة جداً وضرورية. وأعتبرها من الأشياء الأساسية التي يجب أن تفعلها مباشرة بعد وصولك إلى أرض البعثة. كل جامعة ولها سياستها المختلفة في طريقة التقديم. بعضهم يجب أن يكون في يوم التعريف Orientation day وبعضها في أي يوم بمجرد وصولك.

البطاقة الجامعية ستحتاجها كثيراً ومن ضمنها فتح بوابات الدخول لمواقف السيارات الخاصة بالطلبة

طريقة استخراج بطاقة الجامعة Shark Card

  • عملية استخراج البطاقة الجامعية في جامعة جنوب شرق نوفا لا تأخذ في مجملها أكثر من 10دقائق فقط.
  • يجب أن يكون معك رقمك الجامعة جاهزاً وهو المعروف باسم N# number أو NSU ID وأن تكون جاهز للتصوير الفوري “بالعامي اتزبط لو تبغى شكلك يطلع حلو”.
  • اختيار أي يوم لإصدار البطاقة في الأسبوع من السبت إلى الجمعة من الساعة 8:30 صباحاً إلى 5 العصر.
  • الذهاب شخصياً بدون موعد إلى المبنى الخاص لمعظم خدمات الطلاب واسمه One-Stop Shops والموجود في مبنى Horvitz Administration Building أو المبنى Health Professions Division (HPD) Terry Building. ويمكنك أن تسأل عن مكان خدمات SharkCard Services لإصدار البطاقة الجامعية .. لمعرفة مناطق الجامعة والصول إلى المباني المختلفة والمطلوبة افتح الرابط الآتــــــــي
  • الدخول إلى مكان SharkCard Services وانتظار دورك عادة يكون سريع جداً ولا تنتظر كثيراً إلا إذا كان هناك موسم تسجيل طلبة جدد..
  • إعطاء الموظف اسمك ورقمك الجامعي.
  • سيطلب منك الجلوس أمام الكاميرا والتصوير مباشرة. “يمكنك طلب رؤية الصورة وإذا لم تعجبك أطلب إعادة التصوير من جديد… من حقك”
  • انتظر دقيقتين إلى 5 دقائق ومبروك تم إصدار البطاقة الجامعية.

 

فائدة بطاقة الجامعة

  1. إثبات تعريف للطالبـ/ـة وهو بطاقة هوية رسمية لإثبات انتمائك للجامعة وهو متطلب لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بحمل بطاقة الجامعة.
  2. يتم استخدام البطاقة في الدخول للمكتبة واستعارة كل الكتب والقصص والمجلات وأشرطة الدي في دي لذلك هي مهمة جداً.
  3. يمكن شحن بطاقة الجامعة واستخدامها كبطاقة دفع والشراء من آلة البيع، الكافيهات داخل الجامعة وكذلك بعض المطاعم والمحلات خارج الجامعة.
  4. يتم استخدام البطاقة لخدمات التصوير والطباعة مجاناً. حيث الجامعة تمنح 75دولار خاصة فقط للطباعة ويتم تفعيلها من أول مرة عند دخول البوابة الالكترونية وكل فصل دراسي يتم إعادة شحنه مجدداً لمبلغ 75دولار تلقائياً ومجاناً.
  5. بعض المباني عندما تكون مقفلة فيمكن استخدام البطاقة لفتح الأبواب.
  6. يتم استخدام البطاقة للدخول إلى مناطق وقوف السيارات وسبق ذكرت كافة التفاصيل المتعلقة بالتصريح في تدوينة سابقة معلومات عامة لطلب تصريح لمواقف السيارات بجامعة NSU
  7. يتم استخدام البطاقة كمعرف للصعود إلى باصات الجامعة أو الحضور لبعض الأنشطة والحفلات داخل الجامعة.
  8. مهمة جداً للدخول إلى الملاعب وصالات الرياضة “الجيم” وكذلك المسابح وغيرها. “مع العلم أن الجيم والمسابح مجاناً لطلاب وطالبات نوفا لذلك البطاقة مهمة”.

 

نصائح مهمة جداً:

  • يمكنك إصدار البطاقة بمجرد وصولك إلى أرض البعثة. أهم شيء تكون مسجل مواد في جدولك الدراسي.
  • لا تصور بطاقتك الجامعية على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً إذا كانت بطاقتك تحتوي على رقمك الجامعي وباركود وغيره.. كل ذلك سيسهل المهمة للآخرين سرقة معلوماتك والانتحال بها بأي طريقة ممكنة!
  • حافظ على بطاقتك من الضياع أو السرقة لمنع الاحتيال وكذلك معظم الجامعات لديها رسوم غرامة لفقدانها واستبدالها ببطاقة جديدة “بدل فاقد”. بالنسبة لجامعتي جنوب شرق نوفا فإن قيمة رسوم بطاقة بدل فاقد ب25 دولار. لذلك احرص كثيراً على ألا تفقد بطاقتك الشخصية.
  • في حالة ضياع بطاقتك الجامعية أو اذا انسرقت فقم مباشرة بإبلاغ الجامعة وذلك بالإتصال على رقم 954-262-8929 على الفور أو إرسال بريد إلكتروني إلى nsucard@nsu.nova.edu. ويمكنك أيضا تسجيل الدخول إلى حسابك SharkFunds account وتجميد بطاقتك.
  • ملاحظة مهمة جداً : استبدال بطاقتك قد يكون بسبب السرقة أو الضياع أو عطل في البطاقة أو تمزقت ففي كل الظروف السابقة سيتم اصدار بطاقة بدل فاقد مع دفع 25دولار وسيتم تعطيل بطاقتك الأصلية الأولى فلا يمكنك استخدامه مجدداً.
  • عند تخرجك أو آخر كلاس لك بالمرحلة الدراسية فإن بطاقتك الجامعية ستظل نشطة لمدة 60 يوما بعد نهاية الفصل الأخير. وهذا حتى تتمكن من استخدام مواقف السيارات واستخدام مرافق الأخرى لإنهاء إلتزاماتك المتعلقة بالجامعة.

 

كيفية شحن بطاقة الجامعة

إذا كنت طالب جديد أو لم تفعل بطاقتك مسبقاً، فلابد لك من تفعيلها أونلاين عبر Shark print وادخل اسم المستخدم وكلمة السر من هذا الرابط

https://mynsuprint.nova.edu/user

كما ذكرت بالأعلى، هناك نوعين من الرصيد داخل البطاقة الجامعية.

  • النوع الأول وهو رصيد 75 دولار مجاناً كل فصل دراسي يتجدد وخاص فقط للطباعة من مطابع الجامعة وفي حالة إنتهاء المبلغ قبل انتهاء الترم فلابد منك شحن رصيد إضافي لاستخدامه.
  • النوع الثاني وهو رصيد 0 والخاص بالمطاعم والمحلات والبقالات وغيرها وتعامل معاملة بطاقة بنكية وتشحنها لاستخدامها في المشتروات التي تدعم الدفع ببطاقة نوفا الجامعية.
  • لشحن البطاقة يمكنك استخدام أجهزة الشحن المختلفة الموجودة في أماكن مختلفة من المباني ويمكنك سؤال الموظفين دائماً عن أماكن تواجدها.<
    /span>
  • لإضافة مبلغ في بطاقتك ضع بطاقتك الجامعية مع الكاش في الجهاز وسيتم نقل قيمة المبلغ مباشرة إلى حساب بطاقتك.
  • إذا رغبت معرفة الرصيد المتبقي في حسابك دائماً فقط ادخل بطاقتك الجامعة وسيظهر الرصيد الموجود في شاشة الجهاز.

 

أرجو أن تكون هذه التدوينة قد قدمت لكم فائدة ولو بسيطة..

وفقكم الله 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

© 2024 ‎لَحْنُ الحَيَاة .. أبرار تركستاني | WordPress Theme: Annina Free by CrestaProject.