Close

ما هو تاكس فري ويكيند Tax Free Weekend

بعدما شرحت بأهمية استغلال الفرص والعروض في أسبوع تاكس فري ويكيند .. أتتني الكثير من الأسئلة في الرسائل الخاصة في حسابي بالسناب شات لذلك قررت كتابة هذه التدوينة خصوصاً أن هذا الحدث سنوي ويهم الكثير من الناس خاصة العوائل التي لديها أطفال..

كأبهاء وأمهات دائماً يشغلنا مسألة الأطفال ومصروفاتهم خصوصاً عندما يتعلق الموضوع بمدارسهم ومتطلباتهم من شراء لوازم مدرسية وملابس لأطفالهم ، وأوقات كثيرة كمبتعثين أو ذوي الدخل المحدود من العرب يهمهم أيضاً أن لا يدفعون كثيراً للضريبة لكل منتج.

ما هو تاكس فري ويكيند أو ما يعرف بعطلة نهاية الأسبوع المعفاة من الضرائب؟

في كل عام ، تشارك بعض الولايات في الحدث السنوي مع بداية العام الدراسي الجديد. كل ولاية تحدد مبالغ معينة ومنتجات محددة والتي يمكنك شراؤها دون دفع ضريبة المبيعات حسب الولاية. 

متى ابتدأت فكرة التاكس فري ويكيند؟

بدأت في ولاية جورجيا في أوائل عام 2000 وذلك حينما كانت أمريكا تعاني من ثقل مالي وركود كبير بالافتصاد ورغبة بالتخفيف على الأهل من دفع تكاليف التسوق المدرسية لأطفالهم.. ولكن بالرغم أنها كانت الولاية الأولى التي حفزت هذه الفكرة.. إلا أن تلك الفكرة لم تستمر في هذه الولاية وذلك لتغيير وجهة نظرهم أنها ليست موفرة وكثير من المحلات قد ترفع أسعارها لتعويض التاكس بطريقة أو بأخرى بالإضافة أنها لا تحفز الاقتصاد… لذلك مستقبلاً قد يغيرون رأيهم وتصبح مشاركة في الحدث او لا ..

ما هي المنتجات التي يشملها العرض بشكل عام ؟

غالبًا ما تشمل الملابس والأحذية واللوازم المدرسية والكتب وأجهزة الكمبيوتر وغيرها. وتختلف كل ولاية عن ولاية أخرى بفئات أو أسعار معينة لذلك لابد أن تتأكد من وضع ولايتك والموقع الحكومي الخاص بها.

هل الولاية التي أنا بها مشاركة في هذا الحدث؟

إذا كنت تعيش في الولايات الآتية: أركنساس وكونيكتيكت وفلوريدا وأيوا ومريلاند وميسوري ونيو مكسيكو وأوهايو وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتكساس وفرجينيا وويسكونسن وغيرها، فغالباً هذه الولايات كل سنة تشارك بها الحدث بشكل مستمر بين 1 أغسطس و 25 أغسطس.. لكن كل سنة يجب التأكد من ذلك .. 

هل ولاية فلوريدا مشاركة لعام 2018؟

نعم والتفاصيل كالآتي:

أما المتطلبات لولاية فلوريدا لسنة 2018 تشمل المنتجات الآتية كما في الصورة والرابط هنا: “يجب التأكد كل سنة أن الملف لم يتغير”

كيف أتأكد أن ولايتي مشاركة وماهي المتطلبات والحد الأدنى والأعلى للمنتجات؟

ابحث في قوقل كالآتي

اكتب tax free weekend

ثم اسم ولايتك مثال Florida

والسنة التي بها الآن ونحن في عام 2018

وبالتالي سيظهر لك التاريخ والمتطلبات وكل ما تريد أن تعرفه بحسب ولايتك …

هنا رابط مباشر لعام 2018 لكل الولايات المشاركة

هل يمكنني التسوق عبر الإنترنت والحصول على نفس الصفقة المعفاة من الضرائب؟

نعم يمكنك ذلك عبر منزلك وجوالك طالما انت تسكن من ضمن الولايات المشاركة في الحدث.. وتأكد قبل الدفع النهائي لمشترواتك أونلاين أنه لا يوجد تاكس في القيمة النهائية للمبلغ.

class="size-medium wp-image-1938 aligncenter" src="https://abrarturkistani.com/wp-content/uploads/2018/07/IMG_4359-169x300.jpg" alt="" width="169" height="300" />

إذا وجدت أن هذه التدوينة مفيدة شاركنا بتعليقك أو نشرها لكل من تعرف لكسب الأجر.

.

 

2 thoughts on “ما هو تاكس فري ويكيند Tax Free Weekend

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.