Close

نصائح عامة وشخصية للبلاك فرايدي والسايبر ماندي

في كل سنة يترقب الجميع في الولايات المتحدة الأمريكية لموسم التخفيضات الشهير Black Friday والذي يأتي بعد عيد الشكر والذي هو رابع خميس في شهر نوفمبر ويتبعه Cyber Monday وهو يوم الاثنين بعده مباشرة. وفي أمريكا خصوصاً يعتبر من المواسم التي يجن جنون البشر أمام المحلات للحصول على العروض الهائلة بما أنه بداية موسم التخفضيات والكريسمس.

نصائح عامة وشخصية للبلاك فرايدي والسايبر ماندي

قبل أن تبدأ الشراء أونلاين.. أنصحك أن تستغل العروض وتشترك بالموقع الآتي حتى تسترجع كاش باك من مشترواتك الأونلاين والمحلات حيث كل محل تشتري منه يرجع لك نسبة وبالتالي تكسب أكثر مما تخسره عالشراء.. هنا رابط للحصول على 10دولار مجاناً..  ميزة الموقع بالإضافة إلى الكاش باك فهو يعطيك كوبونات مقترحة ويحاول يخفض لك أكثر مما تتوقعه… وشرح الموقع موجود بمدونتي هنــــــا 

لماذا سميت بالجمعة السوداء في أمريكا؟

يقال أن سبب التسمية يعود إلى الأزمة المالية التي حصلت في أمريكا الجمعة، 24 سبتمبر، 1869 والتي تسبب في تدهور اقتصادي عظيم بالبلد مما أدى إلى المحلات والمتاجر إلى عرض خصومات والتنافس فيما بينهم لبيع البضائع بدلاً من ركودها بمخازنهم. فأصبحت هذه المناسبة عادة أمريكية وتقليد سنوي للتخفيضات نظراً للإقبال الكبير للشراء من قبل الناس.

أفضل موقع لتجميع عروض البلاك فرايدي: https://blackfriday.com

لماذا سميت بالسايبر ماندي؟

تم إنشاء المصطلح من قبل شركات التسويق في 28 نوفمبر 2005 لإقناع الناس للتسوق عبر الإنترنت. ميزة هذا اليوم يعرض تخفيضات مميزة وعروض للمتاجر الإلكترونية فقط والتي تبيع منتجاتها عبر الانترنت من أجهزة إلكترونية وملابس وغيرها …

أفضل موقع لتجميع عروض السايبر ماندي: https://www.cybermonday.com

نصائح عامة:

  • تأكد تماماً ألا تشتري فوق حاجتك أو ميزانيتك حيث أن العروض قد تغريك لأشياء قد لا تحتاجها أبداً.
  • قم بعمل قائمة رغباتك.
  • من أجل الحصول على عروض أفضل لابد من متابعة أسعار السوق خصوصاً فيما تود شراءه.
  • بعض المحلات أصبحت تبدأ عروضها والتخفيضات من يوم الخميس عصراً أو ليلاً وبعضهم فجر الجمعة.
  • أكثر العروض يكون على الأجهزة والإلكترونيات سواء لابتوب أو جوال أو بطاريات الشواحن المتنقلة.
  • الملابس من الماركات يكون عليها خصم ممتاز لكن قد تكون القطع محدودة جداً
  • اشترك بعضويات أو Subscribe Email عبر الموقع الأساسي لمحلاتك المفضلة للحصول على آخر العروض والكوبونات.
  • للحصول على الكوبونات المميزة أنصح باستخدام تطبيق Retailmenot وتطبيقات للحصول على العروض بتطبيق واحد Black Friday , Retale
  • انتبه لتوقيت البلد أو الدولة التي تسكن بها حتى يمكنك أن تلحق التخفيضات للقطع المرغوبة.
  • أفضل المواقع للحصول على العروض المميزة الأونلاين هو موقع أمازون Amazon خصوصاً لمنتجات أمازون نفسها مثل  Echo و Fire tablets, Kindle وغيرها.
  • لإذا رغبت في شراء أجهزة أو ملابس أو غيرها يمكنك أيضاً عمل مقارنة سريعة بين المواقع الأصلية وأمازون لاقتناص فرصة العرض الأفضل والأرخص.
  • إذا رغبت بالذهاب إلى السوق أو الأوتلت “سوق الماركات المخفضة” فالأفضل التعاون والذهاب مع شخص آخر، حيث أحدكم يتسوق والآخر ينتظر بالسرا للكاشير حيث أن الانتظار قد يصل إلى الساعة أو الساعتين بحسب المحل. وبذلك يمكن تبادل الأدوار بينكم.
  • إذا لم يكن لديك احتياج لشراء أي شيء هناك عروض وتخفيضات الكريسمس ورأس السنة والتي تستحق المتابعة أيضاً.
  • معظم المحلات تستمر في عروض البلاك فرايدي لها إلى السايبر ماندي وبالتالي لا يكون لها يوم واحد فقط وعادة يتم الإعلان عنها. ما يعيب هذه الطريقة أنه بعض القطع والمقاسات قد تنتهي تماماً!

تجربتي الشخصية:

  • أكثر حاجة أكتشفتها أنه الصبر متطلب رئيسي في سواء بالتصفح أونلاين أو الشراء في المحلات. في كلا الحالتين الأمر مرهق سواء ذهنياً أو جسدياً. لكن أتفق تماماً متعة التسوق لا يضاهيها متعة أخرى.
  • بالنسبة لي جربت الأوتلت والمولات الكبيرة أيام البلاك فرايدي بالأعوام السابقة قبل أن أولد ابنتي عيبه لا يوجد مواقف للسيارات قد تنتظر ساعة للبحث عن موقف للسيارة.
  • الانتظار الطويل في سرا الكاشير لمحاسبة قطع قليلة جداً!
  • بعض المحلات ترفض لو عندك كوبونات إضافية للاستخدام بحجة أنهم مسوين عرض وبعض المحلات تقبل تخفيض بطاقة الطالب إلا في ذلك اليوم. لذلك أفضل شراء استخدام الكوبونات بوقت عروض الكريسمس ورأس السنة.
  • اكتشفت بعض المحلات تكون موفرة بعض القطع رخيصة طول السنة ويوم البلاك فرايدي ترفع سعره قليلاً بدولارين مثلاً.. وهذا اللي لاحظته خصوصاً عندما أصبحت اركز في اسعار قطع الملابس لابنتي .. مثلاً اشتري دائماً من Sears بلايز وبنطلونات للديكير ب5.99 دولار. وقبل البلاك فرايدي رفعوه ب7دولار وتم وضع اعلان أنه انه بمناسبة قرب التخفيضات! لذلك المقارنة وحفظ الأسعار ضرورية.
  • عربات التسوق حتى بالأوتلت تكون استأجرت بالكامل، لذلك إذا لك رغبة في الشراء بكميات كبيرة أنصحك تحمل معك شنطة سفر لوضع مشترواتك أو عربة أطفال أو غيرها مما يناسبك خصوصاً أن حمل الأكياس مرهق ومتعب جداً.
an style="color: #000080;">مهما سمعت من نصائح أو قرأت تدوينات كثيرة بخصوص البلاك فرايدي والعروض وغيرها، بالأخير تجربتك الفريدة من نوعها ستكون خاصة بك وكلما مارستها بوعي وحذر ستكون أفضل في اقتناص الفرص المميزة والتي تحتاجها فعلاً.

 

 

 

2 thoughts on “نصائح عامة وشخصية للبلاك فرايدي والسايبر ماندي

  1. (إن الأبرار لفي عليين)
    اسلامية، عربية، عالمية

    أعجبتي المدونة كثيرا،

    كل الاحترام والتقدير، ,اطيب الأمنيات بالتوفيق

    1. الله يسعدكم ويجزيكم كل خير على تعليقكم المبارك.
      واتشرف بكم بنشر المدونة
      والله يجعله في ميزان حسناتكم
      شكراً جزيلاً على التعليق المميز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.